لحظة وصول الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إلى سجن طرة والعساكر بتتصور معاه ب...



حازم أبو إسماعيل


لحظة وصول الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إلى سجن طرة والعساكر بتتصور معاه بالدور




كشفت تحقيقات المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة بعد انتقال فريق من النيابة العامة إلى ملحق سجن طرة، وذلك لسماع أقوال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بعد اتهامه بالتحريض على القتل والشروع فى قتل المتظاهرين فى أحداث النهضة الذى تم إلقاء القبض عليه أمس وإيداعه داخل سجن طرة.

كما وجه أحمد مصطفى ومصطفى عمر وكيلا أول النيابة إلى حازم صلاح أبو إسماعيل تهمة التحريض عن طريق الاتفاق والمساعدة على قتل والشروع فى قتل المتظاهرين وحيازة أسلحة نارية وذخيرة لمد المتظاهرين بها بالاضافة إلى اتهامات البلطجة وترويع المواطنين.

كما أنكر أبو إسماعيل أمام علام أسامة مدير النيابة تهمة تحريضه على قتل المتظاهرين، موضحا أنه لم ينزل المظاهرات لتأييد مرسى.

كما واجه المستشار حاتم فضل، رئيس نيابة قسم الجيزة أبو إسماعيل بالأموال التى تم إلقاء القبض عليها داخل منزلة أكد أنها أموله الشخصية وأنه حر فى إيداعها بأى مكان.

وبسؤاله عن الإيصال الذى تم ضبطه بالشقة والذى يحمل قيمه المبلغ التى تم القبض عليه معه أكد أنه من الجمعية الشرعة وأنه تم إيداعها المبلغ.

يذكر أنه أثناء إلقاء القبض على أبو إسماعيل عثر بحوزته على مبلغ مليون و360 ألف جنيه وكانت المفاجأة عندما عثر بحوزته أيضًا على إيصال إيداع بالمبلغ لإحدى الجمعيات الشرعية.

وكشف أحد المصادر المطلعة على التحقيقات، أن أبو إسماعيل حاول التخلص من الأموال من النافذة أثناء القبض عليه وهو ما يشير إلى أن الأموال ليست أمواله الخاصة.

وأضاف المصدر أن هناك احتمالات أن تكون غسيل أموال أو تمويل متظاهرين من الإخوان أو لشراء أسلحة ولكن كل هذا سيتم حسمه بعد التحريات.

أمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة بسرعة تحريات المباحث العامة وجهاز الأمن الوطنى والمخابرات العامة كما طلبت النيابة الاستعلام من الجمعية الشرعية حول الأموال.

المصدر ..اليوم السابع