امرأة صينية عارية تماما تستلقي أمام سيارة الإسعاف والسبب؟






حاطت الشرطة المسلحة صينية تجردت من ملابسها و استلقت أمام سيارة الإسعاف و ذلك لمنع حبيبها من تلقي العلاج بعد تعرضه لإصابات خطيرة.المرأه اسمها تشانغ شي و عمرها 38 سنة من مقاطعة شاندونغ شرق الصين في حالة من الجنون انهالت على حبيبها ضربا بعد أن اشتبهت به أنه يخونها و فور وصول الإسعاف و من غضبها أن تجردت من ملابسها و منعت الإسعاف بالقيام بدورهم .







ذكرت الصحف الصينية أمس ان محكمة امرت امرأة صينية بزيارة والدتها البالغة 77 عاماً مرة على الأقل كل شهرين بموجب قانون جديد لحماية المسنين.

وقررت المحكمة الشعبية في اقليم بيتان ان تفرض على الإبنة ان تزور والدتها مرة كل شهرين على الاقل وخلال عيدين ويومي عطلة رسميين في البلاد على الاقل. واتخذ القرار الاثنين، يوم صدور قانون جديد لمواجهة القلق المتزايد في الصين حول مصير المسنين في اجواء تفكك عائلي سببته التغيرات الاقتصادية في السنوات الاخيرة.

وإذا امتنعت الابنة عن هذه الزيارات فقد تفرض عليها غرامات على ما افادت المحكمة. وينص قانون حماية حقوق المسنين ومصالحهم على ان افراد العائلة يجب ان يزوروا «بانتظام» الاقارب المسنين الذين هم فوق سن الستين من دون ان يحدد الوتيرة المطلوبة.

واعتبر الكثير من الخبراء ان تطبيق هذا القانون سيكون صعباً في حين ان رواد الانترنت سخروا منه واعتبره احدهم «اهانة للأمة».

وتفيد الارقام الرسمية بأن اكثر من 14 في المئة من السكان، اي 194 مليون صيني هم فوق سن الستين. وتقدر الامم المتحدة ان تصل هذه النسبة الى 30 في المئة في العام 2050، ما يعكس تقدم السكان الصينيين في السن اكثر من المعدل العالمي البالغ 20 في المئة.

ولا تزال السلطات متمسكة بسياسة الطفل الواحد على رغم الدعوات الكثيرة للتخلي عنها.